مجلس الإدارة

تشكيل مجلس الإدارة :

  1. يتكون مجلس الإدارة من عدد من الأعضاء العاملين لا يزيد عددهم على تسعة تختارهم الجمعية العمومية بالاقتراع السري من بين أعضائها العاملين ، على أن يكون ثلثهم على الأقل من منسوبي الجامعة التي أنشأت الجمعية .
  2. مدة عضوية المجلس ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة .
  3. إذا تغيب أحد أعضاء مجلس الإدارة عن اجتماعات المجلس ثلاث مرات متتالية ، دون عذر مقبول جاز لمجلس الإدارة اعتباره مستقيلاً .
  4. عند شعور عضوية أحد أعضاء مجلس الإدارة المختارين من الجمعية العمومية لسبب من الأسباب يختار المجلس عضواً بديلاً ، وتشترط موافقة الجمعية العمومية على ذلك في أول اجتماع لها .
  5. يختار مجلس الإدارة بالاقتراع السري من بين أعضائه رئيساً له لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة على أن يكون من منسوبي جامعة الملك عبد العزيز ، كما يختار المجلس من بين أعضائه نائباً وأميناً للمجلس وأميناً للمال .
  6. يعتبر رئيس مجلس الإدارة ممثلا للجمعية أمام الغير وينوب عنها في الاتصال بالجهات الرسمية وغير الرسمية في المملكة وخارجها وفق الإجراءات النظامية المقررة ويجوز لرئيس مجلس الإدارة تفويض نائبه في هذا الشأن .

اجتماع مجلس الإدارة:

يعقد مجلس الإدارة اجتماعاً عادياً كل شهر ، ولا يكون اجتماعه صحيحاً إلا بحضور الأغلبية الدنيا من أعضائه ، ويجوز له عقد اجتماعات غير عادية كلما طلب ذلك أكثر من نصف أعضائه أو طلبه خمس أعضاء الجمعية العمومية أو رئيس مجلس الإدارة ، وفي هذه الحالة يقتصر الاجتماع على بحث الموضوعات التي عقد المجلس من اجلها. وتصدر قرارات مجلس الإدارة بأغلبية أصوات الحاضرين ،وعند تساوي الأصوات يكون صوت رئيس المجلس مرجحاً .

اختصاصات مجلس الإدارة:

يختص مجلس الإدارة بما يلي :

  1. اقتراح ميزانية الجمعية .
  2. إعداد جدول أعمال الجمعية العمومية .
  3. اقتراح السياسة العامة  للجمعية في إطار الأهداف الواردة في هذه اللائحة ، وعرضها على الجمعية العمومية لإقرارها .
  4. اقتراح القواعد الداخلية للجمعية وتنظيم عملها .
  5. تكوين اللجان والمجموعات المتخصصة لأداء مهام الجمعية ونشاطها .
  6. أعداد التقرير السنوي لنشاط الجمعية واعتماده من الجمعية العمومية .
  7. تحديد الاشتراكات السنوية للأعضاء .
  8. التكليف بإعداد الدراسات والأبحاث .
  9. طلب الموافقة على عقد الندوات والدورات والحلقات الدراسية وفق الأنظمة المتعلقة بذلك .
  10. قبول الهبات والتبرعات والمنح والمعونات .

أحكام عامة

  1. ترتبط الجمعية في أنشطتها بمدير جامعة الملك عبد العزيز أو من يفوضه .
  2. إذا حلت الجمعية العلمية (لأي سبب ) تؤول ممتلكاتها إلى جامعة الملك عبدا لعزيز .
  3. إذا تم نقل الجمعية من جامعة الملك عبد العزيز إلى مقر آخر تنتقل جميع ممتلكاتها ووثائقها إلى المقر الجديد .
  4. يعمل بهذه القواعد من تاريخ الموافقة عليها .

 


آخر تحديث
5/24/2010 7:19:58 PM